العودة   منتديات هلا كويت > .+:{::: الأقســــام الأدبيــــة :::}:+. > أوراق وحكايات

وانتهت رحلة الحياة القرآن الكريم قصائد صوتية ومقروءة مواضيع لم يتم الرد عليها قوانين وشروط المنتدى

أوراق وحكايات للإبداعات القصص والروايات..المحلية والعالمية ..الواقعية والخيالية ..الأدبية والإجتماعية

 

كن واثقا دائما بنفسك , واعلم أن الله لايضيع أجر من أحسن عملا.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03-09-12, 05:46 AM   #1
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الحقيبة ...



... الحقيبــة ...

( مختار ) رجل فقير , ذهب في احد الايام الى ( ساحة السيارات القديمه والغير صالحه )
ليبحث عن أحدى القطــع لسيارتــه , وبدأ يبحث في
السيارات وبينما هو كذلك ..!! وجد ( حقيبة مخبأة ) في احدى السيارات !!
وعندما فتحها وجدها مليئه جدا بالمــال , ففرح وأخذها وذهب الى زوجتـــه التي فرحت بشدة
وتحولت معيشتهم من الفقر والالم والمعاناة الى الغنى والفرح والسرور , فقامو يبذرون المال يمينا وشمالا
ويشترون كل ماتشتهي انفسهـــم .
وفي احدى الايام كان ( مختار ) جالسا في أحد المطاعم ..؟!
وفجأة دخل احد الفقراء الى المطعم ( يشحت )
ويطلب المال من الناس الموجودين بالمطعم , وكان كل مايذهب الى احد الاشخاص بالمطعم
يقوم بطرده , حتى وصل الى ( مختار ) وقال له : اعطيني مالا ارجوك لدي اطفالا جياع لم يأكلو شيئا
منذ يومين ..!! فقال له ( مختار ) : لماذا لاتذهب وتبحث عن وظيفة وتعيل نفسك واسرتك افضل من
ان يهينك الجميع هكذا , هيا هيا اذهب من هنــا ..!! فغضب الفقير وقال له : ياهذا هل تستهزء بي ..!!
من اعطاك المال يستطيع ان يأخذ منك ويعطيني ..!! اتعلم بأني يوما مــا كنت غنيا مثلك تماما , ولكن
في احدى الايام وضعت جميع اموالي في ( حقيبة ) وكنت ذاهبا الى البنك ولكن حصل معي حادث قوي
بالسيارة , وبعد ان خرجت من المستشفى ذهبت الى الشرطة اسألهم عن السياره والحقيبه لكنهم اخبروني
بأنهم اخذوا سيارتي الى ( ساحة السيارات القديمه والغير صالحه ) ولم يعلموا مابداخلها لأنها كانت
محطمـــه بالكامل , فذهبت الى هناك ووجدت سيارتي ولكنــي لم اجد الحقيبه بداخلها .. فــضاع مني
كل شيء واصبحت هذه حالتي ..!!
فاستغرب ( مختار ) جدا من كلام الفقير وبدأ يسألـه عن
نوع سيارته وشكل الحقيبه ولونها وكمية المال الموجود
فيها..!! فاكتشف ( مختار ) انها نفس الحقيبة التي وجدهــا ..!! وبينما هم كذلك
جاءو العاملين في المطعم وقامو بأخراج الرجل الفقير ..!! وبعد دقائق خرج ( مختار )
من المطعم , وهو يفكر في كل ماحدث وهل يعيد الشنطة الى صاحبها ام لا ..!!
فأخبر زوجته بمــا حدث , وانه سوف يعيد المال الى صاحبها لأنها ملكا له .!
فقالت له زوجته : هل تريد ان نعيش كما كنا في السابق , هل تريدنا نعيش حالة الفقر من جديد ,
اذا أعدت الحقيبه اليه فسوف اذهب الى منزل والدي ..!! فجلس يفكر ( مختار ) كثيرا حتى قرر
أن يعيدها الى صاحبها , وبالفعل خرج وذهب الى الشارع ( القريب من المطعم ) الذي كـــان يجلس فيه
( الرجل الفقير ) ..!! وبالفعل وجده
واعطاه الحقيبة فبدأ ( الرجل الفقير ) بالبكــاء وقام بتقبيل يدي ( مختار ) وشكره كثيرا ..!!
فذهب ( مختار ) الى منزله مرتاح الضمير واخبر زوجته التي غضبت كثيرا , وبالفعــل تركت له المنزل
وذهبت الى منزل والدها ..!! حزن ( مختار ) قليلا ولكنه ظل فرحا لانه اعاد المال الى صاحبــه .
وفي اليوم التالي ذهب ( مختار ) الى نفس المطعم الذي كــــان يجلس
أمامه ( الرجل الفقير ) وهو مرتاح البال وطلب
بعض الاكل , وعندما جاءه ( عامل المطعم ) وبدأ يضع الاكل على الطاولة قال لــــ ( مختار ) :
هل رأيت ذلك الشحات ( الرجل الفقير ) الذي كان هنا بالامــس .؟! قال له ( مختار ) وهو
يبتسم ومرتاح الضمير : نعـم .. ماذا بـه ..!! قال لـه ( عامل المطعم ) : اللعنـة عليه .. انه فعـلا
لصا محترف .. بالأمس خدع احد الأغبياء وسرق منه حقيبة مليئه بالمال ..!! استغرب جدا
( مختار ) من كلام ( عامل المطعم ) وقال له : كيف عرفت ..!! قال له
( عامل المطعم ) : انه لصــا خبيثا جدا .. فعندما يخدع احدهم ويسرقــه يتباهـى
بذلك امام اصدقائــه ..!! فوقف ( مختار ) وبدأ يتمتم بكلمات غريبه وغير مفهومه , وخرج
من المطعم ..!! فبدأ ( عامل المطعم ) ينادي عليه ويقول له : سيدي ماذا بك ..!؟ سيدي
الطعام ..؟! ولكن ظل ( مختار ) يسير من شارع الى شارع وهو يتمتم بكلمات غريبه
وغير مفهومـه ..... انتهـــــى

بقلمــــي ....



 

رد مع اقتباس
قديم 03-11-12, 10:08 AM   #2
الحوراء


الصورة الرمزية الحوراء
الحوراء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21126
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 المشاركات : 6,860 [ + ]
 التقييم :  820169
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الدنيا عجوزا شمطاء تزوجت القليل وطلقت الكثير !!
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي



قصة رائعة بما تحمله من حكمة مميزة ....

حسن النيه لاينفع في مثل هذه المواقف ... وعلى الانسان ان يحكم عقله قبل ان يصدق اي كلمة !


الفتى خالد

لك جورية الشكر


 
 توقيع : الحوراء

حُلم ...

على منصة الاعدام !


رد مع اقتباس
قديم 03-11-12, 05:01 PM   #3
مطنش البنات
مخملي الحس


الصورة الرمزية مطنش البنات
مطنش البنات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25302
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 المشاركات : 2,259 [ + ]
 التقييم :  255629
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
في كل لحظة اشتاق لحنانك يا أماهـ
وضمة لصدرك الحاني تغنيني عن ملذات الحياة ...
لوني المفضل : Magenta
افتراضي



الفتى الخالد رائع أنت في كتابة القصة القصيرة بالتوفيق لك


 
 توقيع : مطنش البنات

شامٌ حبها في عمق قلبي




رد مع اقتباس
قديم 03-11-12, 08:06 PM   #4
زهور الأمل


الصورة الرمزية زهور الأمل
زهور الأمل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21399
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 المشاركات : 1,870 [ + ]
 التقييم :  34151
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يقول المثل : المبدَّل فعايله بتدلّ عليه

المبدَّل هو الأهبل والمغفل ، وهو لو ظل هادئاً ، ولم يفعل شيئاً لما علم به أحد ، ولكن أعماله الشاذة وتصرفاته الغريبة ، تكشفه أمام الناس وتدلّ عليه .

◊ المبدَّل لا هو أَحَوّ ولا أَبْرَق لكن فعايله بتدلّ عليه

أي أنّ المغفل ليست به علامة تميّزه عن سائر الناس ، ولكن تصرفاته وألفاظه هي التي تكشفه أمام الآخرين ، وتجعلهم يعرفون مدى بلاهته وغفلته .

اللي يجي بسهولة يروح بسهولة ...
مختار ما تعب بجمع الاموال .. فراح كل شىء بسهولة...

قصة مميزة ورائعة جداً ... واصل أبدعاتك الفتي الخالد .






 
 توقيع : زهور الأمل

أنــــــــــــــــــــــــــــــــــا







رد مع اقتباس
قديم 03-19-12, 04:43 PM   #5
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحور عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
قصة رائعة بما تحمله من حكمة مميزة ....

حسن النيه لاينفع في مثل هذه المواقف ... وعلى الانسان ان يحكم عقله قبل ان يصدق اي كلمة !


الفتى خالد

لك جورية الشكر


والشكــــر اكثر لج ( الحور )
على مرورج وردج العطــــــــــر
منوره الموضوع


 

رد مع اقتباس
قديم 03-19-12, 04:45 PM   #6
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطنش البنات عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
الفتى الخالد رائع أنت في كتابة القصة القصيرة بالتوفيق لك
ولم تكتمـــل روعتها الا بمرورك الطيب ( مطنش البنات )
شرفتنـــي اكثر


 

رد مع اقتباس
قديم 03-19-12, 04:48 PM   #7
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور الأمل عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
يقول المثل : المبدَّل فعايله بتدلّ عليه

المبدَّل هو الأهبل والمغفل ، وهو لو ظل هادئاً ، ولم يفعل شيئاً لما علم به أحد ، ولكن أعماله الشاذة وتصرفاته الغريبة ، تكشفه أمام الناس وتدلّ عليه .

◊ المبدَّل لا هو أَحَوّ ولا أَبْرَق لكن فعايله بتدلّ عليه

أي أنّ المغفل ليست به علامة تميّزه عن سائر الناس ، ولكن تصرفاته وألفاظه هي التي تكشفه أمام الآخرين ، وتجعلهم يعرفون مدى بلاهته وغفلته .

اللي يجي بسهولة يروح بسهولة ...
مختار ما تعب بجمع الاموال .. فراح كل شىء بسهولة...

قصة مميزة ورائعة جداً ... واصل أبدعاتك الفتي الخالد .




ماشاء الله عليج صراحه من اجمـــل الردود اللي قرأتها على هذه القصــه
وطبعا اتفــق مع كلامــج ... شرفتني ( زهور الأمــل )


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2021,
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المشاركات المطروحه لا تعبر عن رأي المنتدى وانما تعبر عن رأي اصحابها

Security team

RSS RSS 2.0 XML ARCHIVE HTML EXTERNAL