العودة   منتديات هلا كويت > .+:{::: الأقســــام العـــــــامـة :::}:+. > الإسلام والشريعة > منبر الآل والأصحاب

وانتهت رحلة الحياة القرآن الكريم قصائد صوتية ومقروءة مواضيع لم يتم الرد عليها قوانين وشروط المنتدى

منبر الآل والأصحاب حتى نغرس محبة الآل (آل البيت) الأطهار والأصحاب (الصحابة) الأخيار .. في نفوس المسلمين.

 

حاول من استخدام الألوان في الكتابة حتى تبعد جو الملل من قارئ مو ضوعك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-14-09, 11:34 PM   #15
نجم الغربة
سطوووووع


الصورة الرمزية نجم الغربة
نجم الغربة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12306
 تاريخ التسجيل :  Apr 2008
 المشاركات : 2,525 [ + ]
 التقييم :  5508
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لست مخادع ولا انخدع بإذن الله
لوني المفضل : Mediumseagreen
افتراضي



عندما يذكر علي رضي الله عنه تعلم الدنيا جمعاء بأن الامة فيها جهابذة عظام خدموا الاسلام حتى الدماء .. ومن يفضل علي رضي الله عنه على ابوبكر وعمر لا نعترض عليه في ذلك ولكن اعتراضنا على الشرك والبدع والتأليف .. فمثلا الزيدية من الشيعة يفضلون علي كرم الله وجهه ولا خلاف معهم في ذلك الامر فالامر هين وكل الصحابة اساتذة كرام ....


 
 توقيع : نجم الغربة

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

[SIZE="6"]اهداء لمن رأيت ظلاله فوق عرشي[/SIZE


رد مع اقتباس
قديم 09-23-09, 03:05 PM   #16
زين الحلا


الصورة الرمزية زين الحلا
زين الحلا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22659
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 المشاركات : 32 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



رضي الله عنه


جزاك الله خير


 

رد مع اقتباس
قديم 11-08-09, 03:11 AM   #17
عراقي آنا


الصورة الرمزية عراقي آنا
عراقي آنا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22775
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 المشاركات : 42 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي علي مع الحق والحق مع علي



هي هي والله كلمات الحق في امام الحق

عزيزي وحبيبي كاتب الموضوع والسيرة العطرة المشرفة جزاك الله خير الجزاء
وقرات من الردود من قال (منو مايعرف الامام علي ( عليه السلام))
اقول كيف لنا ان نعرف من قال عنه الرسول (ص) (ياعلي لا يعرفك الا الله وانا)
واقول للكاتب جزاه الله خيرا( ان اهل وبيوتات النبي(ص) هم بالاصل موحدين مسلمين فهم نسل ابراهيم (عليه السلام)ومن هو غير موحد منهم فهو ضال عن طريقهم كأبي لهب.
فكيف نقول اسلم وهو صبي)
والمعروف ومايقال دائما وخاصة اهل السنه ان الامام علي (ع) ب(كرم الله وجهه) اي انه لم يعبد ولم يسجد لصنم وهذا دليل على توحيده الفطري والطريق التوحيدي لبيوتاتهم اصلا

اخيرا جزاك الله خيرا


اخوك
عراقي آنا


 

رد مع اقتباس
قديم 11-08-09, 06:20 AM   #18
حبوب القلوب


الصورة الرمزية حبوب القلوب
حبوب القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1865
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 المشاركات : 6,506 [ + ]
 التقييم :  127071
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
من تكبر على الناس ..
بعيونهم يصبح صغير

ومن تواضع بأحساس ..
بقلوبهم قدره كبير
لوني المفضل : Brown
وردة



طالب يعطيك ألف عافيه على ماتقوم به من نشر سيرة

الأمام علي بن ابي طالب كرم الله وجه

وجزاك الله خير الجزاء


 
 توقيع : حبوب القلوب

لمشاهدة قناة صفا مباشرة

أضغط على الصورة

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


رد مع اقتباس
قديم 11-08-09, 06:34 AM   #19
حبوب القلوب


الصورة الرمزية حبوب القلوب
حبوب القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1865
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 المشاركات : 6,506 [ + ]
 التقييم :  127071
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
من تكبر على الناس ..
بعيونهم يصبح صغير

ومن تواضع بأحساس ..
بقلوبهم قدره كبير
لوني المفضل : Brown
افتراضي



رداً على أخي عراقي آنا :


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراقي آنا عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

اقول كيف لنا ان نعرف من قال عنه الرسول (ص) (ياعلي لا يعرفك الا الله وانا)



هذا الحديث أخرجه القزويني في كتابه وصححه (مع أنه لم يذكر السند)

قال القزويني أنه قال رسول صلى الله عليه وسلم :

( يا علي لا يعرف الله إلا أنا وأنت ولا يعرفني إلا الله وأنت ولا يعرفك إلا الله وأنا)


بعد ما قرأنا هذا الحديث لدي سؤال لك أخي العزيز عراقي آنا :

هل ياترى جميع الرسل اللذي بعثهم الله عز وجل على عباده ومن آمن وأسلم معهم

لايعرفون الله .. فقط لايعرفه سوى نبينا محمد ( ص ) وعلي رضي الله عنه ؟


والسؤال الثاني :

هل ياترى لاأحد يعرف النبي ( ص ) سوى الله عز وجل وعلي رضي الله عنه ؟

لاسيمى بأنه مذكور بالقرآن بأن اليهود والنصارى يعرفون الرسول صلى الله عليه وسلم

عندما قال الله سبحانه وتعالى :


" وَإِذ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ... "

وقال الله :

" الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "

السؤال الثالث :

هل ياترى بأن الله عز وجل والرسول ( ص ) هم فقط الذين يعرفون علي رضي الله عنه

وأن الحسن والحسين والأأمه من بعد علي رضي الله عنه لايعرفونه ؟



أعتقد بأن وضحت الرأيه بهذا الحديث ولهذا أقول :

هذا الحديث ضعيف ومكذوب ولا له من الصحه والسند أصل ولا فصل

فأرجو من الأخوه الأعزاء بأن لايستندوا على أي حديث الا ومعه سندٌ صحيح ومتواتر في كتب الصحاح .


ودمت بود أخي العزيز عراقي آنا ،،،


 
 توقيع : حبوب القلوب

لمشاهدة قناة صفا مباشرة

أضغط على الصورة

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

التعديل الأخير تم بواسطة حبوب القلوب ; 11-08-09 الساعة 06:40 AM

رد مع اقتباس
قديم 11-12-09, 02:27 AM   #20
عراقي آنا


الصورة الرمزية عراقي آنا
عراقي آنا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22775
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 المشاركات : 42 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي اخي حبوب القلوب مع تحية الاسلام



اخي حبوب القلوب اولا اشكرك على ردك وتوضيحك الذي يعبر عن انسان مثقف وواعي ومدرك لما يقول
ثانيا اود توضيح ردي بخصوص سؤالك الاول الا وهو عن الرواية التي تقول ( ياعلي لا يعرفك الا الله وانا .......) وتسال مثبتا كلامك بالايات الشريفة عن المعرفة حتى للمسيح واليهود.

اقول لك مع خالص اعتذاري ان فهمك للمعرفة المقصوده ليس بمحلها اي ان المعرفه برسول (ص) وبعلي (ع) وبسبحانه (جل جلاله) ليس المقصود بها المعرفة الطبيعيه التي نتمتع بها نحن كذلك فكيف لنا ان نعرف مثلا مقدار يقينهم بالله او مقدار عشقهم واخلاصهم لله بل كيف لنا معرفة مدى علمهم ( اعتقد ان الاجابة ) ولو انها اقل المستطاع؟ وما يتمتعون به لا يتوفر لدى الناس

واقول لك مثل بسيط لاي قارئ من منا لايعرف المرض وآلامه عند الانسان ؟ ولكن هل نعرف آلامه مثل المصاب بالمرض ونحن اصحاء والمثل يقول او الشاعر(لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه فلا يالم الجرح الا من به الالم) اعتقد الفكرة واضحه


ثانيا قلت عن الامامين الحسن والحسين (ع) واكمل لك وبقية آل البيت(ع) هم نفس جدهم رسول الله (ص) وابيهم علي ابن ابي طالب(ع) وما ينطبق على جدهم ينطبق عليهم والدليل هو قول الرسول (ص) حسين مني وانا من حسين _ وفاطمة بضعة مني وووووووو
وهي مماتتناقله الروايات الشيعيه والسنيه على حد سواء

واخيرا انا اسالك هل من المعقول ان تضعف روايه او تقويها باجتهاد منك انت وحدك على اساس استنتاج وتدبير وقراءة منك فقط بل حتى لم تناقش اهل العقد والراي من العلماء من الفريقين الشيعة والسنه حتى تصدر هذا الراي
واذا كان رايك بتضعيف هذه الروايه يواجه بالخطا فما هو موقفك من الله سبحانه وانت قد نشرته في منتدى هلا كويت وقد يقراه اناس كثيرون ويقعون في الخطا نفسه

اخي انا اشكرك على طول صبرك وتانيك معي وعلى اسلوبك بالنقاش وجزاك الله خيرا



ا
خوك
عراقي انا


 

رد مع اقتباس
قديم 11-12-09, 04:07 AM   #21
حبوب القلوب


الصورة الرمزية حبوب القلوب
حبوب القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1865
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 المشاركات : 6,506 [ + ]
 التقييم :  127071
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
من تكبر على الناس ..
بعيونهم يصبح صغير

ومن تواضع بأحساس ..
بقلوبهم قدره كبير
لوني المفضل : Brown
افتراضي



يعطيك العافيه أخي عراقي آنا

سأجيبك على ماتفضلت به من نقاط وعلى سؤالك أخي العزيز

ولاكن حتى تكتمل عندي الاجابه أريدو منك كلآتي :


أنت بينت تفسير ( ياعلي لا يعرفك الا الله وانا ) ووضحت مفهومك مالمقصود بها .

طيب ممكن لو سمحت ياعزيزي تبين لنا تفسير ومفهوم باقي الحديث وماالمقصود به :

( يا علي لا يعرف الله إلا أنا وأنت ) ؟

( ولا يعرفني إلا الله وأنت ) ؟



وشكراً لك

وبإنتظار هذين التفسيرين ،،،


 
 توقيع : حبوب القلوب

لمشاهدة قناة صفا مباشرة

أضغط على الصورة

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2020,
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المشاركات المطروحه لا تعبر عن رأي المنتدى وانما تعبر عن رأي اصحابها

Security team

RSS RSS 2.0 XML ARCHIVE HTML EXTERNAL