العودة   منتديات هلا كويت > .+:{::: الأقســــام الأدبيــــة :::}:+. > أوراق وحكايات

وانتهت رحلة الحياة القرآن الكريم قصائد صوتية ومقروءة مواضيع لم يتم الرد عليها قوانين وشروط المنتدى

أوراق وحكايات للإبداعات القصص والروايات..المحلية والعالمية ..الواقعية والخيالية ..الأدبية والإجتماعية

 

سعة صدرك وتحملك النقد أمر مطلوب، فلا تمتعض فور رؤيتك نقد لا يعجبك، بل على العكس، المع بأخلاقك وأرقى بأهدافك فوق كل تصرفات طائشة، واجعل من ردودك نموذج أعلى لشخصك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12-12-12, 11:19 PM   #1
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الوشــم



.. الوشـــــم ..

( بدر ) شاب طائش جدا مفتول العضلات وكان حليق الرأس ( أقــرع ) ويضع ( وشمــا ) على اماكن عديده في جسده
على ذراعيه ورقبتــه وحتى على قدمـــيه وكان يرتدي ملابس تشبه لبــاس ( رجال العصابـات ) كان شكله
ملفتـــا للغاية .
ذهب في يوم من الأيام الى أحد ( المجمعــات التجاريه ) لكي ينتظر صديقه , فدخل وتوقـــف في وسط المجمع
وكان يحيـــط به مجموعة من النــاس الذين كانوا ينظرون الى شكله وملابسه بكل حقـــد وغضــب , لكن ( بدر )
لم يدر لهم بال , وبينما هو واقفــا مرت امــامه ( سيدة عجوز ) وفي يديها ( اكياس التسوق ) ثم سقطت
وسقط مابيدهــا !! فهـــب ( بدر ) مسرعا اليها فساعدها على الوقوف واعاد اليها الاكياس التي سقطت منها ,
قامت تشكره ( السيدة العجوز ) ثم ذهبت !! ولكــن الناس ظلوا ينظرون الــيه بعد ما ساعد ( السيدة العجوز ) ,
بكل حقد وغضب ويتهامسون فيما بينهم ويقولون لبعضهم : انظر الى هذا الأحمق يعتقد نفسه بأنه يفعل
الخير ويساعد الناس !! لكن ( بدر ) ظل واقفا في مكانــه ينتظر صديقه ولم يهتم لهم , وبينما هو كذلك
مر بجانبه احد ( عمال النظافة ) الذين يعملون في المجمع وكان كبيرا في السن , فنادى ( بدر ) عليه واعطاه
بعضــا من المال ثم ذهب ( عامل النظافة ) !! والناس ظلوا ايضا ينظرون اليه بعد ما أعطى ( عامل النظافة )
بعض المال بكل حقد وغضب ويتهامسون فيما بينهم مرة أخرى ويقولون : انظر إلى هذا الغبي صاحب ( الوشم )
يعتقد بأنـــنا سنقول عنه بأنه انسان طيب ويساعد الفقراء !! ولكــن ( بدر ) لم يلتفت لهم بل ظل واقفا ينتظر
صديقـــه , وبينما هو كذلك مرت بجانبه ( فتاة جميله ) وبعض الأولاد يلاحقونها ويتحرشون بهــا فغضبت الفتــاة كثيرا وصفعت
احدهم على وجهــه ! فغضب ذلك الشــاب وقام يضربها والناس تنظر اليهــا ولم يساعدوها حتى !! فذهب اليهـم
( بدر ) وبدأ يتشاجر معهم وبينما هم يتشاجرون اخرج احدهم ( سكينا ) وبدا يطعن ( بدر ) في قلبه
حتى سقــط وهربوا جميعهم !! فوضع ( بدر ) يده على قلبه وهو يتألم بشدة ويقول : لقد طعنوني .. تبا لهم
لقد جرحونــي ..!! ثم بدأ ( بدر ) ينظر الى الناس الواقفين ويقول لهم : فليساعدنــي احد .؟! لكن الناس الواقفين
ظلوا ينظرون اليه بكل حقد وغضب ولم يساعدوه , حتى الفتاة التي انقذها عندما ارادت ان تساعده , جاء
والدها من خلف الناس الواقفين مسرعا وامسك بيدهــا وخرج معها من المجمـــع !! وظل ( بدر ) ممسكــا جرحه
ويتلوى من شدة الالــم وهو يحتضر ويقول : اللعــنة .. أنهـم أصابونــي .. لقد كــنت انتظر صديقي لأذهب
معه الى المستشفى و ( اتبرع لوالده بالدم ) لكنهـــم قتلوني ..!! ثم نظر ( بدر ) الى الناس الواقفين مرة اخرى
وقال لهم : أرجوكم ساعدوني ..؟! لما تنظرون ألي هكــذا ..؟! لكن احدا من الناس الواقفين لم يساعده ,
بل ظــلوا ينظرون اليه بكل حقد وكراهيــه وحقارة وهو على هذه الحالة حتى مـــــــــــات .. انتهــــــــــــى

.. بقلمـــــــــي ..


 

رد مع اقتباس
قديم 12-14-12, 12:02 AM   #2
زهور الأمل


الصورة الرمزية زهور الأمل
زهور الأمل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21399
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 المشاركات : 1,870 [ + ]
 التقييم :  34151
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صدق المثل القائل ( الناس مخابر وليس مظاهر ) وأيضا ( لا يغرك المظهر واحرص على الجوهر )



في كثير من الاحيان يخدعنا المظهر الخارجي للشخص عندما نراه او نتقابل معه ثم نكتشف بعد فترة انه يختلف اختلافا كليا عن الانطباع الاول عنهم.
فطبيعة البشر ينظرون للمظاهر الخارجية الخداعة والبعيدة عن حقيقة وجوهر الشخص ، الأشخاص اللي بقصتك كانوا ينظرون فأخذو بالمظهر الخارجي ( الشكل واللباس) ولكن في حقيقة الأمر هذا الأنطباع يختلف كثيرا عن شخصية أصحابهم وعقولهم وتربيتهم مثل ما ظهر من خلال تصرفات بطل القصة.
فبدر انقتل مرتين للأسف الاولي نظرة الناس له وسوء الظن فيه وهذا ساهم في عدم مساعدته.
والثانية الطعنة الغادرة التي اودت بحياته .

عذرا لطول تعليقي على القصة ...
دمت بخير الفتي واصل في كتابة القصص الجميلة .


 
 توقيع : زهور الأمل

أنــــــــــــــــــــــــــــــــــا







رد مع اقتباس
قديم 12-15-12, 09:32 PM   #3
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور الأمل عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
صدق المثل القائل ( الناس مخابر وليس مظاهر ) وأيضا ( لا يغرك المظهر واحرص على الجوهر )



في كثير من الاحيان يخدعنا المظهر الخارجي للشخص عندما نراه او نتقابل معه ثم نكتشف بعد فترة انه يختلف اختلافا كليا عن الانطباع الاول عنهم.
فطبيعة البشر ينظرون للمظاهر الخارجية الخداعة والبعيدة عن حقيقة وجوهر الشخص ، الأشخاص اللي بقصتك كانوا ينظرون فأخذو بالمظهر الخارجي ( الشكل واللباس) ولكن في حقيقة الأمر هذا الأنطباع يختلف كثيرا عن شخصية أصحابهم وعقولهم وتربيتهم مثل ما ظهر من خلال تصرفات بطل القصة.
فبدر انقتل مرتين للأسف الاولي نظرة الناس له وسوء الظن فيه وهذا ساهم في عدم مساعدته.
والثانية الطعنة الغادرة التي اودت بحياته .

عذرا لطول تعليقي على القصة ...
دمت بخير الفتي واصل في كتابة القصص الجميلة .
لن اضيف اي كلمة لأنني متفق مع كل كلامج
لكنني سأعلق على ( اعتذارج على طول التعليق ) , لانه من المفترض انا نحن من نعتذر لكي
لأننا لانقرأ مثل هذه الردود الجميله والرائعه والتي تزيد من ثقافة الناس , هذه هي الردود التي نريد
قرأتها لكي ننمي من ثقافتنا أكثر وايضا لكي نتعلم طريقة تحليل الأمور ونقاشها والرد عليها بطريقة
ممتعه ورائعه تشد الناس وتجذبهــم
عموما مشكوره على مرورج وردج الممتع ( زهور الأمل )
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 12-16-12, 11:12 AM   #4
زهور الأمل


الصورة الرمزية زهور الأمل
زهور الأمل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21399
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 المشاركات : 1,870 [ + ]
 التقييم :  34151
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



العفو الفتى الخالد...

أخجلتني بردك... حقيقة أنا لا ارد أو أعلق على شىء الا بعد تفكير في الرد المناسب .

واكتب التعليق لا لأتلقى المديح وغيره المهم عندي الأستفادة للجميع .


 
 توقيع : زهور الأمل

أنــــــــــــــــــــــــــــــــــا







رد مع اقتباس
قديم 12-19-12, 10:13 AM   #5
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور الأمل عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
العفو الفتى الخالد...

أخجلتني بردك... حقيقة أنا لا ارد أو أعلق على شىء الا بعد تفكير في الرد المناسب .

واكتب التعليق لا لأتلقى المديح وغيره المهم عندي الأستفادة للجميع .
هذه هي الحقيقة انا لم أقلها كــ مجاملة او كــ مديح او اي شيء اخر
عموما بتمنى لج المزيد من المعرفة والثقافة
خالص تحياتي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2021,
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المشاركات المطروحه لا تعبر عن رأي المنتدى وانما تعبر عن رأي اصحابها

Security team

RSS RSS 2.0 XML ARCHIVE HTML EXTERNAL