العودة   منتديات هلا كويت > .+:{::: الأقســــام الأدبيــــة :::}:+. > أوراق وحكايات

وانتهت رحلة الحياة القرآن الكريم قصائد صوتية ومقروءة مواضيع لم يتم الرد عليها قوانين وشروط المنتدى

أوراق وحكايات للإبداعات القصص والروايات..المحلية والعالمية ..الواقعية والخيالية ..الأدبية والإجتماعية

 

ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله أنا لله وأنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11-26-12, 09:22 PM   #1
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي كـاتب تلفـزيـوني



.. كاتـب تلفــزيوني ..

( صبري ) شابا طموحا يمتلك موهــبة رائعة في الكتابة , كان يكتب في مذكراته قصص عن مشاكل
الناس وهمومهم والقضايا الكبيرة التي تحدث في المجتمــع , ودائما كان ينتقد المسلسلات
العربيه بسبب سخافتهم ومناقشتهم القضايا التي لاتحدث في المجتمــع ولاتهم أي أحد , كان يحلم
في يوما من الأيام أن يصبح ( كاتبا تلفزيونيا ) لكي يغير من طريقة طرح هذه المسلسلات
والمفاهيم الفارغه التي ترسخت لدى المشاهد العربي , وكان يحلم أن تكون المسلسلات العربيه
تناقش القصص والقضايا التي تهم المشاهد ( كما كان يكتب هو ) !! ومرت الأيام وبالفعل
استطاع أن يذهب إلى أحدى شركات الأنتاج الفني وقــدم معظم القصص التي كتبها إلى مدير شركة
الأنتاج !! بدأ مدير الشركة يقرأ بعض القصص التي سلمها له ( صبري ) وبعد أن انهى بعضها
قال لــ ( صبري ) : أنها فعلا رائعة !! فرح ( صبري ) كثيرا لأن حلمــه سيتحقق . ثم قال
له مدير الشركة : لكن لانستطيع أن نحول هذه القصص إلى أعمال تلفزيونيه !! استغرب ( صبري )
وقال له : ألــم تقل بأنها رائعه .. اذا لماذا لاتستطيع ان تحولها إلى اعمال تلفزيونيه !!
قال له مدير الشركة : صدقنــي الناس لاتريد مشاهدة هذه القصص والقضايــا .. هل تعتقد
بأنك الوحيد الذي قدم لنا كهذه القصص .. الكثير قبلك فعلوها لكنها فشلت .. المشاهدين
لدينا يريدون مشاهدة أشياء بسيطة مثلا ( زوج يخون زوجته او شخص يسرق أموال أشقائه ).. نحن
نعطي الناس مايريدونه .. لماذا نجعلهم يشاهدون أشياء
لايريدونها ونخسر نحن أموالنــا .. ويبدو أنك ياصديقي العزيــز نسيت الرقابة التي لدينا
التي لاتسمح لنا بعرض أي شيء !! حزن ( صبري ) كثيرا وعندما اراد الخروج قال لــه مدير
الشركة : أنتظر لحظــه .. بدافع الشفقه فقط .. اكتب لي قصه عن ( امرأة تخون زوجها )
وساشتريها منك بمبلغ عالي جدا وسأحولها إلى عمل تلفزيوني ضخم !! ذهب ( صبري ) إلى
منزلــه وهو حائرا من أمره لايعرف ماذا يفعل .؟ هل يتخلى عن مبادئه التي
لطالما آمــن بها وكان يدافع عنهـــا
ويكتب مايريده الناس !! أم يظل جالسا في منزله يكتب ويقرىء لنفسه فقط هذه
المبادئ التي يؤمن بهــا . بعد أيام قليله زاره أحد أصدقائه المقربين فأخبره ( صبري )
بالذي حدث معه في شركة الأنتاج الفني !! فقال لــه صديقه : اذا ماذا ستفعل الآن ؟ قال
لـه ( صبري ) : طبعا سأقوم بالكتابه لهــم !! قال له صديقه : أمجنون أنت .. تتخلى
عن كل مآأمنت به !! أبتسم ( صبري ) وقال : ( يافصيح .. لمــن تصيح )!! قال له
صديقه : وماذا ستفعل في قصصك وكتاباتك القديمه .؟ قال له ( صبري ) : سأقوم
بحرقهــم !! غضب صديقه وبدأ يصرخ عليه ويقول : هل ستحرق مبادئك وقيمك .!! قال له
( صبري ) : تلك المبادئ والقيم جعلتني منبوذا .. تلك المبادئ والقيم جعلتني فقيرا .. تلك
المبادئ والقيم اللعينــه لاتريدها الناس !! ثم قام ( صبري ) بحرق كل ماكتبه
سابقا وقام بكتابة قصه عن ( امرأة تخون زوجهــا ) ,
وبالفعـــل قامت شركة الأنتاج الفني بشراء القصه
منه بسعرا عالي جدا وقاموا بتحويل القصه إلى عمل تلفزيوني ضخم ولاقى المسلسل نجاح كبير
لدى الناس , واستمــر معهم ( صبري ) على هذا الحال حتى أصبح من أشهر وأغنى الكتاب
في العالم العـــربي ... انتهــــى


.. بقلمـــي ..



 

رد مع اقتباس
قديم 11-27-12, 06:41 PM   #2
الحوراء


الصورة الرمزية الحوراء
الحوراء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21126
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 المشاركات : 6,843 [ + ]
 التقييم :  818492
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الدنيا عجوزا شمطاء تزوجت القليل وطلقت الكثير !!
لوني المفضل : Darkmagenta
وردة



للاسف هو الواقع وحين يتخلى الانسان عن مبادئه لأرضاء البقية !



مجهود يستحق الشكر ايها الكاتب الناجح

جورية الاحترام والثناء لك


 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-12, 11:04 PM   #3
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحور عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
للاسف هو الواقع وحين يتخلى الانسان عن مبادئه لأرضاء البقية !



مجهود يستحق الشكر ايها الكاتب الناجح

جورية الاحترام والثناء لك
هذا هو حال مجتمعاتنا للأسف , كم يقول المثل ( أرضاء الناس غاية لاتدرك ) والبعض مجبور
أنه يمشي مع التيار
عموما اسعدني مرورج وردج الجميل ( الحور )
منوره الموضوع


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2021,
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المشاركات المطروحه لا تعبر عن رأي المنتدى وانما تعبر عن رأي اصحابها

Security team

RSS RSS 2.0 XML ARCHIVE HTML EXTERNAL