العودة   منتديات هلا كويت > .+:{::: الأقســــام الأدبيــــة :::}:+. > أوراق وحكايات > قلائد من ذهب

وانتهت رحلة الحياة القرآن الكريم قصائد صوتية ومقروءة مواضيع لم يتم الرد عليها قوانين وشروط المنتدى

قلائد من ذهب حكايا من ذهب تخترِق الأفئِدة ..

 

لا تسمح للخوف و القلق و التردد أن يستولي عليك.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03-20-12, 08:06 AM   #1
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي زيارة منتصف الليل ...



... زيارة منتصف الليل ...

( هاني ) شاب سيء السمعة جدا في الحي الذي يسكنه , كثير المشاكل متسلط على الناس
يضرب ويغدر ويأخذ اموال الناس بالقوة وكان الكل يشتكي ويخاف منه , في أحدى الأيام
انتقلت أحدى العائلات إلى الحي الذي يسكنـــه ( هاني ) وأشترت لها منزلا هناك , بعد
يومين شاهد ( هاني ) أحد الأطفال الذين يعرفهم في حارتــه ومعه بعض المال فقام
بالأمساك به وضربه وأخذ ما معه من مـــال وتركه وذهب ..!! ولكن في منتــصف الليل
طرق باب المنزل الذي يسكنه ( هاني ) ..!! وعندما قام ( هاني ) بفتحــه وجد شابا غريبا
أول مره يراه ..!! استغرب ( هاني ) جدا من هذا الشاب وقال لــه : من أنت ؟!
وماذا تريد ؟! قال له ( الشاب الغريب ) : أنا من العائله الجديده التي سكنت حيكـم
( حارتكم ) ورأيتك تضرب أحد الأشخاص فعرفت كم انت قوي , لذلك أريد أن اتعرف عليك
اكثر لأنني شاب جبان جدا والجميع يسخرون مني في المدرسه وفي الشارع .. مارأيــك ؟!
استغرب ( هاني ) من هذا الشاب وقال له : هل انت مجنون ام ماذا ؟! هيا .. هيا اذهب
من هنا قبل أن اقوم بضربك ..!! قال له ( الشاب الغريب ) : ارجوك .. سأعطيك المال
وسأعطيك ماتريد ولا أريد منك الا أن تدافع عني ؟! الا أن ( هاني ) قام بالأستهزاء به
والضحك عليه ثم قام بطــرده ..!! وظل هذا ( الشاب الغريب ) يزور ( هاني ) كل ليله
محاولا اقنــاعه ان يصبح صديقه الا ان ( هاني ) ظل يطرده ويستهزء به ويأخذ منه المال
في بعض الأحيان , ولكن في أحدى الليالي جاء هذا ( الشاب الغريب ) إلى ( هاني ) وهو
يبكي ..!! استغرب منه ( هاني ) وقال له : لماذا تبكي أيها الغبي ؟! قال له ( الشاب
الغريب ) : والدي كان يضربني ضربـــا مبرحا بدون سبب ..!! قال له ( هاني ) : أنه يضربك
أيها الغبي لكي تصبح رجلا لأنك كالفتيات تصرخ وتبكي ولاتستطيع ان تدافع عن نفسك
حتى ..!! ثم قال ( هاني ) له : اسمعني أيها الأحمق اخرج من منزلي الآن ولا أريد أن اراك
هنا مرة أخرى ..!! قال له ( الشاب الغريب ) : ولكني اريد أن اصبح صديقك ..!! فغضب
( هاني ) بشده وبدأ يضرب ذلك ( الشاب الغريب ) بوحشية حتى أغمي عليه ..!! فحمله
( هاني ) ورمــى به في الشارع وعاد إلى منزلــه ..!! بعد يومين كان ينقص ( هاني ) بعض
المــال وبدأ يفكر ويفكر من أين يأتي بالمال حتى قرر الذهاب إلى منزل ( الشاب
الغريب ) لكي يأخذ منه المال , وبالفعــل ذهب إلى منزل تلك العائله الجديده التي سكنت
في الحي وبدأ يطرق الباب , وبعد لحظــات فتح له الباب ( رجلا ) لكنه ليس ( الشاب
الغريب ) ..!! قال الرجل لـــ ( هاني ) : ماذا تريد ؟! قال له ( هاني ) : أين أبنـــك ؟!
قال له ( الرجل ) مستغربا : عن أي ابن تتكلم يارجل .؟! أنا لم أتزوج سوى من شهرين
وليس لدي أي اولاد ..!! قال له ( هاني ) : دعك من المزاح ياهذا .. وناد على أبنك اريد
أن اكلمـــه ..!! قال له ( الرجل ) : ماذا بك .. أقول لك ليس لدي ابناء ولايوجد في المنزل
ألا أنا وزوجتـــي ..!! غضب ( هاني ) بشدة وبدأ يعلو صراخــه مع الرجل حتى تجمعوا
أهل الحي , فقام الرجــل بالأتصال على الشرطة !! وبالفعل بعد لحظات جاءت الشرطه
وبدأت تسأل ( هاني ) والرجل عن المشكله , حتى قال لهم ( هاني ) : بأنني أسأل هذا الرجل
عن أبنه لكنه يكذب ويقول لايعرفــه ..!! قال الرجل للشرطه : لايوجد سواي أنا وزوجتي
في المنزل ونحن لم نتزوج سوى من شهرين كيف يكون لنا أبن وكبير ايضا ..!! لم يصدق
( هاني ) وبدأ يصرخ أمام الشرطه وأمام الناس ..!! دخلت الشرطه إلى منزل ذلك الرجل
لكي تتأكد وبدأت تبحث فيه وفي أوراق الزواج الخاصه بالرجل وبالفعل لم يكن يوجد سوى
الرجل وزوجتــه ..!! بدأ الناس ورجال الشرطه ينظرون إلى ( هاني ) فقال لهم
( هاني ) وهو في حالة توتــر : لماذا تنظرون إلي هكذا ؟! الا تصدقوني ؟!
لقد كان هناك شابا يجلس ويتكلم معي وأخبرني بأنه يسكن في منزل هذه العائله التي
انتقلت إلى هنــا ؟! ثم سكت قليلا والناس تنظر إليه بكل دهشـــه وبدأ يفكر ويفكر
في ذلك ( الشاب الغريب ) وينظر هنا وهناك وبدأت تصيبه حاله من القلق والخوف الشديد
ثم قال : اللعنـــة .. اذا من ذلك الشاب الذي كان يزورنــي كل ليله ؟! ثم بدأ ( هاني )
يبكي ويقول : ياإلهـــي لقد قمت بضربــه ؟! ثم بدأ ( هاني ) يذهب إلى الناس وهو يبكي
وفي حالة خوف شديده ويقول للناس : أرجوكم ساعدوني .. قد يكون شبحا وسيأتي للأنتقام
مني ..!! لكن الجميع ابتعدوا عنه !! فأمسكوا به رجال الشرطه وأخذوه معهــم إلى ( مركز
الشرطه ) وعندما بدأوا يحققون مع ( هاني ) لم يقل لهم شيئا , كان فقط يردد ويقول : سوف
يأتي ذلك ( الشاب الغريب ) ويقتلنـــي ..!! بعدها علم رجال الشرطه بأن ( هاني ) فقد عقله
فأخذوه إلى ( مستشفى الأمراض العقليه ) ..!! وظل ( هاني ) جالسا هناك في زاوية أحدى غرف
المستشفى وحيدا خائفـــا ينتظــر أن يزوره يوما مــا ذلك ( الشاب الغريب ) ..... انتهــــى

بقلمــــي ...


 

رد مع اقتباس
قديم 03-23-12, 04:35 PM   #2
زهور الأمل


الصورة الرمزية زهور الأمل
زهور الأمل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21399
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 المشاركات : 1,870 [ + ]
 التقييم :  34151
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يقول المثل : { خلك بعشك ولا أحد ينشك }

معنى هذا المثل من كفى الناس شره أتقى شرهم ..


بكل بساطه هاني لم يترك أحد في حاله ... وهذا جزاءه في مستشفى للامراض العقليه ..

المحير في القصة وما كشفته ووضحته لنا الفتى الخالد هو شخصية الزائر الغريب ...
يعني ما ذكرت من هو لو في كلمتين ممكن توضح لنا من خلال سردك للقصة ... القصة وايد غامضة .
هو احد احتمالين لشخصية الزائر الغريب أما يكون شبح (جني) أو هو شخصية موجوده في مخيلة هاني فقط وهذا كله نتيجة هلوسه ناتجة عن ادمان مثلا ..


شكراً الفتى الخالد على ما تتحفنا به من قصص مسليه وجميله .


 
 توقيع : زهور الأمل

أنــــــــــــــــــــــــــــــــــا







رد مع اقتباس
قديم 03-23-12, 04:42 PM   #3
مطنش البنات
مخملي الحس


الصورة الرمزية مطنش البنات
مطنش البنات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25302
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 المشاركات : 2,259 [ + ]
 التقييم :  255629
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
في كل لحظة اشتاق لحنانك يا أماهـ
وضمة لصدرك الحاني تغنيني عن ملذات الحياة ...
لوني المفضل : Magenta
افتراضي



القصة رائعة من ناحية التسلسل ...
ولكن النقص الذي أصابها هو عدم توضيح شخصية الرجل من يكون ...
قد تقول بأنها خيال ونحن نعلم بذلك ولكن الكاتب المتمرس يكتب الخيال حتى يستشعر القراء بأنه حقيقة ...

تمنياتنا لك بالتوفيق ولا تحرمنا من المزيد والمفيد


 
 توقيع : مطنش البنات

شامٌ حبها في عمق قلبي




رد مع اقتباس
قديم 03-25-12, 02:27 PM   #4
الحور
نفحة من نفحات الجُنون !


الصورة الرمزية الحور
الحور غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21126
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 المشاركات : 6,032 [ + ]
 التقييم :  705390
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الدنيا عجوزا شمطاء تزوجت القليل وطلقت الكثير !!
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي



خالد


ذكرتني بسلسلة روايات للكاتب عبد الوهاب سيد


لا أخفي عليك كتباتك مميزة تتصف بالغموض بحيث تجعل القارئ يفكر بشخصية ما في القصة ؟

والجمال الذي هيمن على تسلسلها



استمر أكثر ولك كٌل الشكر


 
 توقيع : الحور

عالم آخر !


رد مع اقتباس
قديم 03-27-12, 04:19 AM   #5
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور الأمل عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
يقول المثل : { خلك بعشك ولا أحد ينشك }

معنى هذا المثل من كفى الناس شره أتقى شرهم ..


بكل بساطه هاني لم يترك أحد في حاله ... وهذا جزاءه في مستشفى للامراض العقليه ..

المحير في القصة وما كشفته ووضحته لنا الفتى الخالد هو شخصية الزائر الغريب ...
يعني ما ذكرت من هو لو في كلمتين ممكن توضح لنا من خلال سردك للقصة ... القصة وايد غامضة .
هو احد احتمالين لشخصية الزائر الغريب أما يكون شبح (جني) أو هو شخصية موجوده في مخيلة هاني فقط وهذا كله نتيجة هلوسه ناتجة عن ادمان مثلا ..


شكراً الفتى الخالد على ما تتحفنا به من قصص مسليه وجميله .
في الحقيقه ردودج جميله جدا ..
بالنسبه اني ماوضحت من هو ( الشاب الغريب ) ذلك لأنني احببت ان اتركهــا للقارىء ..!!
وأنتي ماشاء الله كتبتي توقعيــن والثاني هو الصحيح .. بأن ( الشاب الغريب ) ليس له وجود
اصلا الا في مخيلـــة (هاني ) وذلك نتيجة تجبره وتسلطه على الناس بدأت تصيبه حاله نفسيه
وحاله من الوهم والجنون

ومشكوره مره اخرى على مرورج وتعليقج


 

رد مع اقتباس
قديم 03-27-12, 04:21 AM   #6
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطنش البنات عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
القصة رائعة من ناحية التسلسل ...
ولكن النقص الذي أصابها هو عدم توضيح شخصية الرجل من يكون ...
قد تقول بأنها خيال ونحن نعلم بذلك ولكن الكاتب المتمرس يكتب الخيال حتى يستشعر القراء بأنه حقيقة ...

تمنياتنا لك بالتوفيق ولا تحرمنا من المزيد والمفيد
اهلا وسهلا فيك اخ ( مطنش البنات )
ومشكور على مرورك الطيب .. بالنسبه لشخصية ( الشاب الغريب ) وضحتها في ردي السابق
شرفتني بردك


 

رد مع اقتباس
قديم 03-27-12, 04:29 AM   #7
الفتى الخالد


الصورة الرمزية الفتى الخالد
الفتى الخالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14291
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  561
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحور عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
خالد


ذكرتني بسلسلة روايات للكاتب عبد الوهاب سيد


لا أخفي عليك كتباتك مميزة تتصف بالغموض بحيث تجعل القارئ يفكر بشخصية ما في القصة ؟

والجمال الذي هيمن على تسلسلها



استمر أكثر ولك كٌل الشكر
اخجلتيني بردج في الحقيقـــه
الكاتب ( عبدالوهاب ) قرأت له بعض الروايات الممتعـــه من أفضل الكتاب في الخليج
كل الشكر لج ( الحور ) على هالأطراء والتشبيه الجميل
شرفتيني


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2018,
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المشاركات المطروحه لا تعبر عن رأي المنتدى وانما تعبر عن رأي اصحابها

Security team

RSS RSS 2.0 XML ARCHIVE HTML EXTERNAL